مهام البعثة الدبلوماسية:

تهدف البعثة الدبلوماسية الى حماية مصالح المملكة ومواطنيها في في جمهورية الصين الشعبية كما تقوم بالعمل نحو تحقيق أهداف المملكة الإستراتيجية وتعزيز علاقتها وتدعيمها مع بكين في النواحي السياسية والإقتصادية والثقافية والعلمية وما الى ذلك .

وتقوم البعثة بذلك من خلال:

*تمثيل المملكة والتفاوض بإسمها مع حكومة الصين في كل ما يهم المملكة .

*تقديم يد العون والمساعدة لوفود المملكة السياسية والتجارية والثقافية وغيرها من خلال الملحقيات التجارية والثقافية التي تعمل على تزويد الوفود بآخر المستجدات واهم قنوات الإتصال والمشورة القانونية والعمل على تحقيق أهداف هذه الوفود بما لا يتعارض مع مصالح المملكة .

*القيام بالأعمال القنصلية ذات الصلة برعايا المملكة مثل حمايتهم وتسجيل المواليد والوفيات وعمل عقود الزواج وإصدار وثائق العودة , كما تقوم بتوفير الخدمات القنصلية المتعلقة بتصديق كافة أنواع الوثائق .

*إستقبال الطلاب الحاصلين على منح دراسية من قبل الجهات الرسمية في المملكة والتأكد من سلامتهم ومتابعة تحصيلهم العلمي وحل أي مشاكل يمكن ان تواجههم في جمهورية الصين الشعبية .

*كما تقوم البعثة بتوفير المشورة القانونية والعمل على متابعة مشاكل المواطنين في الصين في حال تعرضهم لها , كما بالإضافة الى متابعة جميع الأمور المتعلقة بوفاة المواطنين لا قدر الله .​