الخميس 18 صفر 1441 / 17 أوكتوبر 2019
English مركز الإتصال الموحد: 920033334

معلومات عن رئيس البعثة

سعادة السفير/ د.عبدالعزيز بن محمد الواصل

مكان وتاريخ الميلاد  
الحالة الاجتماعية  
المؤهل العلمي
حصل الدكتور الواصل على درجة البكالوريوس من المملكة العربية السعودية والماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية، في حين حصل على درجة الدكتوراة في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من الجامعة الوطنية الاسترالية في كانبرا.
وقد نُشِرَ له بعض المقالات باللغتين العربية والإنجليزية تتعلق بقضايا اجتماعية وسياسية، بما في ذلك حقوق الإنسان.
الدورات التدريبية
 
خدماته
انضم السفير الدكتور عبد العزيز الواصل إلى السلك الدبلوماسي في عام 1999، حيث عمل في إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية في الرياض.  وبعد ذلك بعامين، إنتقل إلى سفارة المملكة العربية السعودية في كانبرا، أستراليا، واكتسب خبرة في مجالات العمل بالسفارة، من بينها تولي مهام القائم بالأعمال.
رجع لديوان الوزارة من استراليا عام2007، وعاد للعمل في الاطار مُتعدد الأطراف، وتحديداً في مجال حقوق الانسان بوكالة الوزارة للعلاقات مُتعددة الأطراف، ثم انتقل إلى البعثة الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة بجنيف، حيث تولى ملف حقوق الإنسان.  ومن جنيف انتقل إلى السفارة في لندن، وتم تكليفه بالعمل نائباً لرئيس البعثة، ومكث هُناك حتى صدر قرار تعيينه سفيراً ومندوباً دائماً للمملكة العربية السعودية لدى الامم المتحدة بجنيف في عام 2016.
قبل انضمامه إلى السلك الدبلوماسي، عمل في وظائف مُختلفة في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك مُحاضر في كلية الملك عبد العزيز الحربية بالرياض، ومُساعد مُحاضر في قسم العلوم السياسية بجامعة مارشال في الولايات المتحدة الامريكية.
اللغات التي يجيدها  
معلومات اخرى
 
جميع الحقوق محفوظة 1426 - 1439هـ | 2005 – 2018 م وزارة خارجية المملكة العربية السعودية