التأشيرات المطلوبة للسياح:


يتطلب الدخول إلى جمهورية تنزانيا تأشيرة دخول من السفارة التنزانية بالرياض أو القنصلية العامة في جدة، وبإمكان السائح السعودي الدخول بتأشيرة سياحية عند وصوله للمطار وهي صالحة لمدة شهر واحد فقط بسعر 50 دولار، وإذا أراد السائح الإقامة لمدة أطول عليه الحصول على تأشيرة من السفارة التنزانية في الرياض (صلاحيتها لمدة ثلاثة أشهر)، وبالإمكان الحصول على تأشيرة زيارة متعددة ولمدة سنة واحدة.

 

ملاحظات للسائح:

 

لا ينصح بتصوير السكان المحليين دون إذن مسبق منهم أو زيارة أماكنهم بدون دليل سياحي.

هناك شركات حكومية مرخصة من الحكومة تقوم بترتيب الرحلات السياحية لمناطق السفاري.

 

توصي السفارة وبشدة جميع المواطنين بالاحتفاظ بجواز السفر لأنه وثيقة رسمية يقضي النظام بالمحافظة عليها وعدم رهنها لأي غرض كان أو تسليمها لأي شخص إلا كإثبات شخصية.

 

كما تنبه السفارة إلى أهمية تسجيل جواز السفر لدى القسم القنصلي بالسفارة والاحتفاظ بصورة منه للضرورة، كما يمكنك التسجيل عن بعد، ولمعرفة طريقة التسجيل عن بعد قم بالتالي:

الحصول على استمارة التسجيل من خلال موقع وزارة الخارجية الرسمي www.mofa.gov.sa أو عبر التطبيق الخاص بالأجهزة الذكية عبر نظام التشغيل (ios) أو (أندرويد) ومن ثم تعبئة الاستمارة بالمعلومات الخاصة بك وتصوير صورة واضحة من جواز سفرك وأخيراً إرسال الاستمارة بعد التأكد من صحة المعلومات وصورة جواز سفرك إلى عنوان السفارة التالي:

Oysterbay Ali ben said Road plot 113 P.O.BOX 238

أو البريد الإلكتروني للسفارة tzemb@mofa.gov.sa

 

في حالة فقدان أو سرقة جواز سفرك يجب إبلاغ أقرب مركز شرطة فوراً مع الحرص على تسجيل رقم وتاريخ الحالة كما هو مدون في ملف الشرطة ومن ثم التوجه للسفارة لإكمال الإجراءات اللازمة.

 

قبل السفر إلى الخارج، يرجى التأكد من أن صلاحية جواز سفرك لا تقل عن ستة أشهر وذلك تماشياً مع ما تشترطه معظم دول العالم قبل إصدار التأشيرة ومن بينها تنزانيا.

 

أرقام تهم السائح:

 

هاتف مسؤول شؤون السعوديين: الأستاذ/ محمد العوفي، 00255689131588

أو رقم الاتصال الموحد: 920033334

                            وزارة السياحة التنزانية: 00255222112214

                دائرة السياحة في زنجبار: 00255423224358، خدمات الطوارئ: 111

 

التطعيم الموصى به للدخول إلى تنزانيا هو الحمى الصفراء.

 

في إطار تعزيز مكافحة الصيد غير المشروع، فإن فترة الصيد في جمهورية تنزانيا المتحدة تتوقف نهاية شهر مارس، والفترة المسموح بها للصيد تبدأ سنويا اعتبارا من شهر يوليو إلى نهاية شهر مارس. أما خلال الأشهر أبريل ومايو ويونيو من كل عام فإنه لا يسمح إطلاقاً بالصيد داخل تنزانيا ومن يتم القبض عليه يعتبر مخالفاً لقوانين الصيد وتطبق في حقه العقوبات في هذا الشأن.


الصيد في تنزانيا يتم عن طريق شركات متخصصة تقوم باستخراج التراخيص اللازمة ولا يسمح بالصيد بالطريقة الفردية والصيد بالطريقة الفردية يعتبر مخالفاً لقوانين الصيد وتطبق في حقه العقوبات في هذا الشأن.


وأما على موضوع التجارة والإستيراد والتصدير من وإلى تنزانيا فإنه يحضر استيراد أو تصدير العاج ومنتجاته ووحيد القرن ومنتجاته وجلود الحيوانات البرية ولحومها والذهب والألماس والقرنفل (بدون وثائق تثبت قانونية شرائها)، وكذلك الهدايا التذكارية المصنوعة من الحيوانات (عظام الحيوانات وجلودها، وبعض أنواع الحيوانات البحرية والمرجانية).

 

استيراد أو تصدير العملة المحلية التنزانية محظور بدون الإعلان عنها.

 

الحكومة التنزانية تمنع تصدير العمالة المنزلية للعمل في الخارج.