​تتميز تنزانيا بطرازها العربي الاسلامي كونها كانت تابعة للامبراطورية الــعـمانـيـة، وأكــسـبـهـا مـوقـعـهـا عـلـى المحيط الـهـنـدي طبيعة خلابة إذ تـمـتـد شـواطــئـهــا الرملية الغنية بشعابها المرجانية وتنتشر فيها المستنقعات والغابات والجــبـال الـبــركـانـيـة والبحيرات.


وهذه بعض المواقع السياحية في تنزانيا:


1 -  جبل كليمنجارو

وهو أحد المواقع السياحية الأساسية في تنزانيا ، يضم الجبل محميات وحدائق وطنية عدة أهمها : محمية KILIMANJARO التي تم إدراجها على لائحة اليونسكو للتراث الوطني، وكذلك فالجبل هو من أفضل الاماكن في العالم وأصعبها لتسلق الجبال وهو الجبل الأكــثــر ارتفاعا فــي أفريقيا اذ يصل ارتفاعه الى 5, 895 م عن سطح البحر ويتألف من ثلاثة مخاريط بركانية وهو أقــرب نقطة تغطيها الثلوج من خط الإستواﺀ.


2 – جزيرة زنجبار

زنجبار وهي جزيرة صغيرة مقابل الشاطئ هي أرض مسلمة حكمها العرب العمانيون قرابة ألف عام ، وتتكون من جزيرتين كبيرتين هما: زنجبار و بيمبا، إضافة إلى سبع وعشرين جزيرة صغيرة تتوزع حول بيمبا

و تعرف زنجبار بجزيرة البهارات إذ تنتج فيها أجود أنواع البهارات و فيها غابة Jozani حيث الاشجار الاكزوتيكية.

ولشواطئ Zanzibar ميزة خاصة وأشهر هذه الشواطئ شاطى كنودوا.و تنتشر فيها البيوت القديمة الطراز والتي تجمع بين الطراز الشرقي والهندي والافريقي. و تجذب السياح الاماكن الاثرية خصوصا قصر برغش و بيت العجائب.


3 – بحيرة فيكتوريا

و هي ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبه في العالم من حيث المساحة والأكبر في أفريقيا كما أنها أكبر بحيرة استوائية في العالم. تبلغ مساحتها 68870 كلومترا مربعا. تعد بحيرة فيكتوريا إحدى البحيرات العظمى الأفريقية وتطل عليها ثلاث دول هي كينيا وأوغندا وتنزانيا كما تضم البحيرة حوالي 3000 جزيرة وهي وجهة لكثير من السياح.


4 - محمية سرنجيتي  Serengeti National Park

تقع محمية سرنجيتي في شمال غرب تنزانيا، وتمتد الى الجنوب الغربي من كينيا.


5- أروشا

هي مدينة في شمال تنزانيا تحيطها بعض المناظر الطبيعية, والتي تعد الأكثر شهرة في أفريقيا، وتضم العديد من المتنزهات الوطنية. تقع المدينة أسفل جبل ميرو على الحافة الشرقية للفرع الشرقي من وادي الصدع العظيم، تتمتع بمناخ لطيف وهي قريبه من سيرنغيتي وجبل كليمنجارو، ويوجد بها حديقة أروشا الوطنية في جبل ميرو .