احتفى سفير خادم الحرمين الشريفين والمندوب الدائم للمملكة لدى المنظمات الدولية في فيينا/محمد بن عبدالرحمن السلوم بفريق مشروع تطوير الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج والذي يزور  العاصمة النمساوية  للاطلاع على أوضاع المدرسة السعودية في فيينا ، وذلك مساء الأربعاء 13/5/1436هـ .

وكان السفير والمندوب الدائم قد استقبل في مكتبه بالسفارة صباح اليوم السابق أعضاء الفريق حيث جرى التطرق إلى أوضاع المدرسة والأعمال التي يقوم بها فريق التطوير الذي تم أنشاؤه مؤخراً ، مشيراً إلى أن المدرسة قد حصلت على المركز الأول بين المدارس السعودية في القارة الأوربية .

كما أطلع السفير أعضاء الفريق على المستجدات التي تعرضت لها المدرسة منذ شهر ديسمبر أواخر العام الماضي  عندما أصدرت مديرية التعليم في فيينا  قراراً بإغلاق المدرسة في نهاية العام الدراسي 2015م بسبب عدم التزامها بالقوانين المحلية ــ حسب افادتها ــ مشيراً  إلى أنه التقى بالمسئولين في المديرية ، وبمكتب حاكم مدينة فيينا ، و وزارة الخارجية  ، وأخيراً بمعالي وزير العدل . وأن السفارة قد تقدمت للمحكمة الادارية بطلب استئناف ضد الحكم التعسفي الصادر بحق المدرسة ، وأن السفارة تولي جل اهتمامها ومتابعتها لهذ الأمر .