Friday 15 Zo AlQe'da 1442 / 25 June 2021
عربي MOFA Call Center: 9200 3333 4

تــعــامــيــم

تــعــامــيــم
Publishing Date

الجوازات تبدأ حملة ( جوازك ... مسؤوليتك) للمسافرين إلى الخارج
تبدأ المديرية العامة للجوازات تنفيذ خطة توعوية للمسافرين إلى الخارج عنوانها " جوازك ... مسؤوليتك " ، يشارك فيها جميع إدارات الجوازات بالمناطق والمنافذ الدولية براً وبحراً وجواً ,وتنفذ الحملة مع بداية الإجازة بهدف توعية المواطنين بأهمية المحافظة على وثائق سفرهم.
ودعت الجوازات في خطتها التوعوية إلى أهمية تسجيل الجوازات عند السفر خارج المملكة ,ونوهت إلى ضرورة البحث عن السكن في الأماكن الآمنة والبعد عن المناطق المشبوهة حتى لا يتعرض المواطن للاستغلال من ضعفاء النفوس أو عصابات السرقة للسياح أثناء سفرهم أو تجمعهم في المناطق السياحية.
وأكدت على ضرورة الاهتمام والحرص من قبل المواطنين الذين يحصلون على جوازات سفر بأهمية المحافظة عليها وعدم إهمالها او وضعها في الأماكن غير الآمنة أو رهنها لان ذلك سيعرض صاحبها للمسألة والعقوبة.
و أكدت المديرية بأنها تسعى إلى تقديم كل ما يخدم المواطن ويسهل عليه إجراءاته سواء في الداخل أو الخارج , وأن يحرص المواطن على تمثيل نفسه ووطنه بالخارج بصورة مشرفة تليق به وبمملكتنا الغالية.
 
إعلان من الملحقية الصحية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة
تعلن الملحقية الصحية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة أنه حرصاً منها على خدمة المواطنين السعوديين الموجودين في المملكة المتحدة (أيــًا كانت صفة وجودهم)، فإنها تعمل على تسهيل إجراء فحص ما قبل الزواج ، وذلك لإتمام إجراءات عقود النكاح في المملكة العربية السعودية. 
 وعليه فإن الملحقية الصحية تحث المواطنين والمبتعثين والمبتعثات على ضرورة التنسيق معها قبل إجراء الفحص الطبي حيث إنه لا يمكن اعتماد الفحص أو التصديق على الفحوصات التي يتم إجراؤها في غير المختبر المعتمد لدى الملحقية الصحية في لندن. ​
 وفق الله الجميع إلى كل خير.
All Rights Reserved 1426-1439 | 2005-2018 . Ministry of Foreign Affairs