ترحب سفارة المملكة العربية السعودية في مملكة تايلاند  بجميع المواطنين وتتشرف بتقديم الخدمات والمعلومات الهامة والخاصة بقوانين البلد المضيف.

 

أخي المواطن / اختي المواطنة

تعتبر مملكة تايلاند من الدول الممنوع السفر اليها إلا بموافقة الجهات الرسمية أو المشمولة بالاستثناء على النحو التالي:

-    مشاركة منسوبي الجهات الحكومية ومن في حكمهم والمؤسسات والهيئات في المؤتمرات والندوات والاجتماعات والمسابقات الرياضية والثقافية ذات الطابع الدولي والإقليمي التي تقام في تايلاند.

-    الأعمال التجارية للسعوديين الراغبين في استيراد البضائع من تايلاند بعد احضار مشهد مصدق من الغرفة التجارية.

-    مهام منسوبي الجهات الرقابية والصحة للاطلاع ومتابعة المنتجات التي تستورد من تايلاند .

-    الحالات المرضية ومرافقيهم من الامراض التي تشتهر تايلاند بعلاجها او تكون تكلفة العلاج في المصحات التايلاندية أقل مقارنة بغيرها من المصحات في الدول الأخرى بموجب تقرير طبي مصدق من السفارة.

-    سفر المواطنين الذين لديهم روابط أسرية في تايلاند.

-    زيارة الأقارب وحتى الدرجة الرابعة لذويهم من منسوبي السفارة السعودية لدى تايلاند بعد احضار خطاب مصدق من السفارة .

-    المسافرين الذين يثبت زيارتهم لتايلاند بسبب (الترانزيت) أي لمدة تتراوح مابين (72-24) ساعة فقط، بحيث تقوم الخطوط الجوية الناقلة بتزويد المواطن بما يثبت ذلك رسميا .

عزيزي الزائر توصي السفارة بالتالي :

-    الاحتفاظ بجواز السفر كوثيقة رسمية يقتضي النظام المحافظة عليه وعدم رهنه لأي غرض كان أو تسليمه لأي شخص إلا لموظف مسئول يرغب بالاطلاع عليه  كإثبات شخصية.

-    توصي السفارة جميع المواطنين بتسجيل جوازات سفرهم إلكترونياً لدى السفارة عن طريق الموقع الرسمي أو التطبيق الإلكتروني.

-    في حالة فقدان أو سرقة جواز السفر يجب إبلاغ أقرب مركز شرطة فوراً مع الحرص على تسجيل رقم وتاريخ الحالة كما هو مدون في ملف الشرطة ومن ثم مراجعة السفارة لإكمال الإجراءات اللازمة . 

-    الابتعاد عن أماكن التجمعات السياسية او المظاهرات أو محاولة الخوض والمشاركة فيها حيث أنها تعتبر شأن سياسي داخلي .

-    عدم التعرض للأديان أو المساس بالمعتقدات والرموز الدينية .

-    عدم الوثوق في الأشخاص الذين يدعون انهم أصحاب شركات او تجارة .

-    الابتعاد عن الاماكن المشبوهة .

-    أخذ الحيطة والحذر عند التسوق والتنزه من حوادث السرقات وذلك بعدم وضع النقود  او جوازات السفر في حقائب اليد التي يسهل سرقتها خاصة عند التنقل بواسطة التاكسي او (Tuk Tuk) .

-    في حالة الرغبة في استخدام بطاقات الصراف او بطاقات الائتمان ضرورة تفعيلها قبل السفر الي تايلاند حيث يفاجأ البعض بعدم إمكانية السحب نظراً لعدم تفعيلها .

-    التأكد عند تأجير شقة أو منزل أو سيارة ان يكون هناك عقد تأجير قانوني من مكتب عقارات معتمد يحتوي على جميع الشروط وأنظمة عقد التأجير من حيث حجم التأمين المطلوب وكيفية الدفع ووقت الدفع وبعد الاتفاق على كل بنود العقد يتم التوقيع ويجب بعد ذلك الالتزام  بكل بند من بنود العقد تجنبا لاي منازعات قانونية .

-    عدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك تجنباً لدفع أي غرامات مالية .

-    الحرص على المحافظة على الأوراق الرسمية والنقود في أماكن آمنة تجنباً لضياعها أو سرقتها.

-    للوصول الى وسط بانكوك او أي مدينة أخرى تقترح السفارة استخدام سيارات الأجرة المسجلة عند الجهات الرسمية من المطار وخصوصاً للعوائل مع إمكانية تسجيل رقم الاجرة من السفارة اللوحة المثبتة امام الراكب للاستدلال عليها عند الحاجة .

في حالة وقوعك في أي مشكلة لا تتردد في الاتصال بقسم شئون السعوديين على مدار الساعة والابلاغ بالواقعة في حينها حتى تتمكن السفارة من القيام بواجبها تجاهك ومساعدتك في حل المشكلة إذ ان ذلك يؤدي الى انهائها في مهدها قبل تفاقمها وحصول أي تداعيات أخرى قد يترتب عليها دفع غرامات او للإيقاف لا سمح الله.