untitled.png​​


 

__________________________________________________________________


 

ينص القانون الأوكراني لإدخال العملة و البضائع عبر الحدود الجمركية الأوكرانية على الآتي:


 

- العملة (بما في ذلك الشيكات السياحية): يسمح للفرد ادخال مبلغ عبر الحدود الأوكرانية دون اعلان خطي للجمارك لا يتعدى 10000 يورو أو ما يعادله في عملة أخرى وفقاً لسعر الصرف في البنك المركزي الأوكراني.

- البضائع : يسمح للفرد ادخال البضائع الى الحدود الجمركية الأوكرانية دون اعلان خطي للجمارك على ألا تتعدى قيمتها 1000 يورو.


 

__________________________________________________________________


 

تحذيرات عامة


 

- عند السفر إلى أوكرانيا يجب الالتزام بالقوانين والتنظيمات المحلية. وللمواطن الحق في طلب الاتصال " بقسم شئون السعوديين " بسفارة المملكة العربية السعودية في كييف، وإعلامهم بما قد يواجه من صعوبات سواء كان حجز في قسم شرطة أو خلافه، حيث أن اتفاقية " فيـينا ـ لعام 1963م " الخاصة بالشئون القنصلية ، تعطي الحق لرعايا البلد في الاتصال بسفارات بلادهم عند الاعتقال أو إلقاء القبض عليه.

- تشترط أنظمة وقواعد المرور في أوكرانيا الحصول على رخصة دولية للقيادة صالحة لمدة ستة أشهر.

- تؤكد السفارة على أهمية تبديل العملات من خلال البنوك أو مراكز الصرافة الرئيسية وتجنب التعامل مع الأفراد لتجنب عمليات النصب والاحتيال.

- توصي السفارة على أهمية اختيار السكن المناسب كالفنادق ذات السمعة الجيدة حتى لا يتعرض المواطن إلى صعوبات خلال فترة الإقامة في أوكرانيا.

- تأمل السفارة من المواطنين الراغبين بزيارة أوكرانيا تجنب الأماكن المشبوهة وتوخي الحيطة والحذر في التعامل مع الآخرين.

- تحظر الأنظمة والقوانين الأوكرانية تهريب واستخدام المخدرات والأسلحة أو الاتجار بها وتوقع أقصى العقوبات بمن يقوم بذلك.

- في حالة فقدان أو سرقة الجواز يجب إبلاغ أقرب مركز شرطة فوراً مع الحرص على تسجيل رقم وتاريخ الحالة كما هو مدون في ملف الشرطة ومن ثم التوجه إلى السفارة لإكمال الإجراءات اللازمة.