متطلبات دخول المواطنين السعوديين لدولة الكويت:

 

·       في حالة دخول المواطنين عن طريق المنفذ الجوي فإنه يتطلب مايلي:

1-   (جواز سفر) ساري المفعول لمدة لاتقل عن 6 شهور.

2-   وجود فحص PSR لايتجاوز 96 ساعة من تاريخ الفحص.

3-   يسمح بدخول الخدم ومن في حكمهم الحاصلين على إقامة كويتية فقط.

 

 

·       في حالة دخول المواطنين عن طريق المنافذ البرية فإنه يتطلب مايلي:

1.    (جواز سفر) ساري المفعول لمدة لاتقل عن 6 شهور.

2.    وجود فحص PSR لايتجاوز 96 ساعة من تاريخ الفحص.

3.    وجود موافقة من جهة عمل الموظف في الكويت، أو وجود صلة قرابة من الدرجة الأولى (أم ـ زوجة ـ أبناء) من الجنسية الكويتية.

4.    الحالات الإنسانية (وفاة – علاج).

5.    يسمح بدخول الخدم ومن في حكمهم الحاصلين على إقامة كويتية فقط.





     لا يشترط على مواطني المملكة العربية السعودية الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول إلى دولة الكويت، كما يمكنكم السفر إلى الكويت عن طريق مطار الكويت الدولي، أو عبر المنافذ البرية الحدودية (الخفجي) أو (الرقعي). 


عزيزي المواطن: 

1) يجب احترام أنظمة وقوانين البلد المضيف، فالمواطن السعودي سفير لوطنه وعليه الالتزام بالأخلاق والآداب والابتعاد عن الأماكن المشبوهة أو التجمعات غير المرخصة من قبل الجهات المختصة، كما يجب عليه الالتزام بأنظمة وقوانين المرور المعمول بها في دولة الكويت.

 2) توصي السفارة وتؤكد على جميع المواطنين الحفاظ على الهوية الوطنية أو جواز السفر لأنها وثيقة رسمية يقضي النظام بالمحافظة عليها وعدم رهنها لأي غرض كان أو تسليمها لأي أحد؛ إلا لشخص مسؤول يرغب بالاطلاع عليه كإثبات شخصية ثم إعادتها، كما تنبه السفارة على أهمية تسجيل جواز السفر وبيانات الرحلة في موقع وزارة الخارجية أثناء تواجدكم خارج المملكة.

 3) في حالة فقدان أو سرقة جواز السفر أو الهوية الوطنية يجب إبلاغ أقرب مركز للشرطة فوراً، مع الحرص على تسجيل رقم وتاريخ الحالة كما هو مدون في ملف الشرطة، ومن ثم التواصل مع قسم شئون السعوديين بالسفارة لاستكمال البلاغ عن الحالة.